« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: داعش سُبحة الشيطان ..! (آخر رد :اسد الرافدين)       :: السلام عليكم لم ادخل المنتدى منذ سنه (آخر رد :اسد الرافدين)       :: التشيّع بين التوسع بطرح المظلومية وهوس التسلط بالحركات (آخر رد :اسد الرافدين)       :: الحق يكمن في القوة وحدها اسطورة اسمها مروان بن محمد (آخر رد :اسد الرافدين)       :: عناويننا على مواقع التواصل تحسبا (آخر رد :اسد الرافدين)       :: مكتبة التاريخ العثماني المصورة pdf (آخر رد :أبو سليمان العسيلي)       :: ثبات الإيمان (آخر رد :الذهبي)       :: صيانة العلم (آخر رد :الذهبي)       :: مصر القديمة وبداية نشأة العمران عليها (آخر رد :الذهبي)       :: أبطال حول الرسول (آخر رد :اسد الرافدين)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> الكشكول




إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 16-Aug-2010, 09:48 PM   رقم المشاركة : 1
guevara
عضو موقوف



افتراضي شخصيات ماسونية عربية و اسلامية.

الماسونية :هي منظمة مهنية انشأها البناءون الأحرار في القرون الوسطىكجمعية مهنية لأصحاب مهنة البناء في روما وأوربا ثم حولها اليهودى الصهاينة إلىجمعية ومنظمة سرية عالمية هدفها تخريب العالم وتحويله إلى قطيع من الغنم يحكمهاليهود بعد إنشاء دولتهم المزعومه على أرض فلسطين.
وهكذا تحولت الماسونية كنقابةمهنية لمن يحترفون أعمال البناء إلى منظمة عالمية لها طقوسها السرية ودرجاتهاالثلاث والثلاثون واصبحت كالأفعى تحيط بالعالم من خلال المحافل التي تم انشاؤها منذالقرن السابع عشر الميلادي في انجلترا حيث تأسس أربعة محافل جمعها محفل رئيسي تأسسعام 1717م ثم انتشرت المحافل في اوربا وامريكا والعالم العربي ايضاً.
ويرىاليهود انهم من سلالة تختلف عن بني آدم وهذا ما يقرره كتبة التلمود فالله خلقهموأراد أن يسخر لهم خلقاً اخر يخدمهم فخلق لهم آدم وذريته وانهم جاءوا من كوكب آخرقبل خلق آدم عليه السلام.
وهذا هو معنى السامية من وجهةنظرهم.


والشخصيات الماسونيه كثيرة جداً في العالم العربي والاسلامي وهم يحتلون المناصب الكبرى في الدول وان كان معظم الدول العربيهوالاسلامية قد الغت المحافل الماسونية في بلادها إلا انها انشئت محافل لنوادٍ تابعهللماسونيه مثل نوادي اللوينز واللوتارى وهي ماسونيه ، ومن هذه الشخصيات :

-1
ابو العلاء المعرى:

هو احمد بن عبدالله بن سليمان التنوخى ومسقط رأسه (معرة النعمان) منمواليد 972 وتوفي سنة 1060م كف بصرة وكان من الذين لزموا بيوتهم فاعتكف طيلة حياتهوسميى رهين المحبسين العمى والبيت زار طرابلس واللاذقية ودخل أحد الأديرة بها واقامبين الرهبان ودرس المسيحية واليهوديه ثم رحل إلى بغداد وتتلمذ على ايدي شيوخها عادإلى بلدته (المعره) عام 1010م واعتكف بداره
كان لا يرى في الدنيا إلا شرورهاكثرت حوله الأقاويل فقيل إنه كافر ملحد وقيل زاهد وأوصى أن يكتب علىقبره:


هذا جناه أبي علي = وما جنيت على احد
2-الأمير عبدالقادر الجزائري:

من مواليد القيطنة من بلادالجزائر عام 1807م ونادت به القبائل اميراً عليهم عام 1832م واعترف به السلطانمراكش واستأنف الحرب على الفرنسيين ثم مهادنتهم مع المارشال بيجو فصار له إمارةواسعه بين مراكش ووهران وتيتري والجزائر الغربيه.
حاربته مراكش مع فرنسا فتركالبلاد عام 1848م مع عائلتهإلى طولون وبعد أن تولى لويس نابليون حكم فرنسا زاره فيقصره وحضر تتويج نابليون الثالث وسافر عام 1852 إلى الأستانة ثم اتخذ دمشق وطناً لهعام 1856م
وهو اول ماسوني مؤسس جاهر بماسونيته في سوريا توفي عام 1883م

-3
الشيخ يوسف الأسير:

من ابناء صيداء مواليد 1815م تخرج من الأزهر جالس محمد علي الكبير مدةاقامته بمصر تولى فتوى عكا ثم مدعي عام جبل لبنان من مؤلفاته : رائد الفرائد ، شرحأطواق الذهب ، رد الشهم للسهم ، إرشاد الورى ، تخطئة جوف الفرا ، شكيل الإنجيلوالتوراة وتوفي سنة 1889م.

-4
الميرزاباقر:

الملقب بإبراهيم ذي الروح العطرية من اعلام القرن التاسع عشروهو مثل جمال الدين الافغاني ومحمد عبده من الماسون له كتاب ترتيب أياتالقرآن.

-5
جمال الدين الافغاني وتلميذه محمدعبده:

من مواليد 1839م أفغاني الاصل أحسن اللغةالعربية والفارسية والفرنسية أقام في مصر فترة من الزمان وكون مدرسه إصلاحيه التفحوله شباب الامه وقتها مثل عبدالله النديم ومصطفى كامل ومحمد عبده وانضم الافغانيإلى الماسونيه وأنشاء في باريس جريدة العروة الوثقى عام 1884 وكان من اقطاب تحريرالعروة الوثقى الشيخ محمد عبده والميرزا محمد الباقر.
رحل الأفغاني إلى لندنوباريس عام 1883-1885م ثم إلى روسيا 1886-1889م وسافر الى ميونخ وطهران والبصرهولندن 1889-1892
أنشاء مجلة ضياء الخافقين وأعدها لمهاجمة شاه ايران انتقاماًمنه لطرده من أيران استقر في الأستانة واصيب بالسرطان في فمه ومات به ودفن كعامةالناس عام 1897م.

قال الافغاني في بحثه عن الماسونيه الاسكتلنديه،اما معشر الماسون فيؤلمني أنني للآن ما عرفت بصفتي ماسونيا ولالمطلق الماسونيه تعريفاً يجعل لها صورة في الذهن أو وصفاً ينطبق على من ينخرط فيتلك العشيرة أول ما شوقني للعمل في بناية الاحرار –الماسونيه- عنوان كبير خطير: (حرية ،اخاء ،مساواة) غرضه منفعة الإنسانوسعى وراء دك صروح الظلم وتشييد معالمالعدل المطلق فحصل لي من كل هذا وصف للماسونية وهو همة للعمل وعزة للنفس واحتقارللحياة في سبيل مقاومة كل ظالم وهذا ما رضيه من الوصف للماسونية وارتضيهلها.
وأنشاء الأفغاني محفلاًه ماسونيا وطنيا تابعاً للشرق الفرنساوى بمصربلغ أعضاؤه نحو ثلاثمائة عضو لكن بسبب نشاط الأفغاني السياسي أصدر الخديو توفيقحاكم مصر أمراً بإخراجه من البلاد الهندية.
وتتبع تلاميذ الشيخ جمال الدينالافغاني شيخهم في الانضمام إلى الماسونية ومنهم تلميذه محمد عبده وقد انخدعوا فيشعارها الحرية والإخاء والمساواة ولعلهم لم يدركواحقيقة الماسونية أو أنهم أدركواوأرادوا أن يأخوا منها الظاهر.

-6
سعدزغلول:

ولد في بلدة ((أبيانا)) عام 1860م وحصلعلى شهادة من الازهر عام 1878م وتعرف على الشيخ جمال الدين الافغاني وصار أحدتلاميذه واتبع نهجه الإصلاحي والماسوني عمل في مناصب عدة منها القضاء ثم اختارهاللورد كرومر وزيراً للمعارف عام 1907م ثم انتخب وكيلاً للجمعية التشريعيةالمصرية.
بعد الحرب العالمية الأولى كون وفداً لمفاوضة الإنجليز حول استقلال مصرعن الأمبراطورية البريطانية فأطلق شرارة ثورة 1919م.
كون حزب الوفد المصري وفازفي الانتخابات البرلمانية عام 1924م وكون الوزارة واصبح ايضاً رئيس البرلمان المصريثم استقال من منصب رئيس الوزراء ثم انتخب رئيساً للنواب عام 1925م
توفي عام 1927وكان شأن انضمامه للماسونيه وقتها شأن المثقفين والزعماء السياسيين في ذلك الوقتالذين انخدعوا بشعاراتها البراقة.

((
و هو من أهمدعاة العلمانية وله الدور الاساسي بتطبيق السفور بمصر وأهم من ساهم في نصرته ))

-7
داود عمون:

من مواليد 1869 تخرجمن مدرستى عينطورة والحكمة وخدم دولة تونس الغرب مدة عمل بالمحاماة في مصر وعاد إلىبيروت وانتخب عضواً في مجلس إدارة جبل لبنان عام 1914م توفي عام 1922م

-8
الشيخ إبراهيم اليازجي:

من مواليد 1847م بيروت كان شاعراً وأتقن اللغة العربيه وقواعدها وآدبها قان بتنقييم عبارةالكتاب المقدس ترجمة الأدباء اليسوعيين عام 1872-1881م.
من اثاره الصناعية عام 1886م القاعده المعروفه بحرف ((سركيس)) ثم رحل إلى اوربا ثم استقر في القاهرة عام 1893م واصدر مجلة البيان 1897 ومجلة الضياء.
توفي في المطربة بمصر عام 1906مونقلت رفاته من القاهرة إلى بيروت عام 1913 ودفنت بمقبرة الزيتون ونصب له تمثال فيمدخل زقاق البلاط ثم نقل باحتفال إلى حدائق الجامعه البنائية ((الأونيسكو)) عام 1957.

-
9محمد رضا بهلوى:

شاه إيرانالسابق اعتنق الماسونيه وصرح رسميا في 26 فبراير 1951م في مجلس وزراته بقبولهالأستاذية العظمى الفخرية للمحفل الأكبر للامبراطورية الإيرانية.
وفي 25 ابريل 1952 منح وشاح القطبية الفخريه للشرق الأكبر المثالى العالمي.

-10
مصطفى كامل أتاتورك:

اسمه مصطفىعلى رضا عام 1880م وهلك عام 1938م وتولى رئاسة تركيا منذ عام 1923م حتىوفاته.
يقول عنه عميد الماسونية في الشرق الاوسط حنا أبو راشد : الانقلاب التركيعام 1918م الذي قام به الأخ العظيم مصطفى كمال أتاتورك واهم ما قام به بطل تركيةالخالد.
1-
ابطال نظام الخلافة.
2-
ابطال المحاكم الشرعية.
3-
ابطالالامتيازات الأجنبية.
4-
ابطال الانتخاباتبالوراثة.
5-
ابطال نظام السلطنة.
6-
ألغى وزارة الاوقاف.
7-
ألغى دينالدولة.
8-
أبطل الألقاب واليناشين.
9-
خلف تركيا الجديدة.

نعم هذا هوالبطل الماسوني الذي ألغى الإسلام في تركيا وجعلها دولة علمانية ،حارب الإسلاموالمسلمين حتى أهلكه الله كما سيهلك سيرته.

يقول حنا ابو راشد أيضاًعنه:فإذا أوقف اتاتورك المحافل الماسونية حيناً فقد أعادها معززةمكرمة بعد الاستقرار إصلاحاته، من يمثل أتاتورك من رجالات الماسون سابقاً ولاحقاًقد يمثل هنري الثامن ملك انجلترا والفريد روزنبرج ولوثر وهتلر وموسولينيوغيرهم.

ويقول ايضاً: فهنري الثامن ملك انجلترا فصلالكنيسة عن الدولة، واتاتورك ابطل المادة التي تنص على ان دين الدولةالاسلام!

وروزنبرج قال: أن الحكومة لا تبالي بتذمرالكرادلة والقساوسة لأن تطور ثقافة الشعب الالماني بلغ نهايته القصوى وهكذا أعلناتاتورك.

ولوثر : كان عهده الإصلاح الديني وهكذاكان عصر أتاتورك عصر الحرية والمساواة!!

وعامر علي: ترجم القرآن الكريم إلى اللغه الانجليزية واتاتورك ترجمه إلىالتركية.

وهتلر: وحد الأحزاب في حزب النازي وادمجهفي الحكومة وهكذا فعل اتاتورك مع الفارق بين المعتديوالمدافع.

وموسوليني: سبق هتلر حيث لم يبق فيايطاليا غير الحزب الفاشيست الحاكم وهكذا كان حزب أتاتورك.

وايضاً منالشخصيات الماسونية الرئيس التونسي الحبيب بورقيبة والرئيس احمد سوكارنو، الأمير بشير الشهابيالكبير، وجرجي زيدان ، ومارون النقاش رائد المسرح العربي اضافة الى فنانين وممثلين كبار في العالم العربي مثل زكي طليمات، ومحمود المليجي،محسن سرحان، وعبد الحميد حمدي، وغيرهم الكثير من الرؤساء والعظماء العرب والمسلمين، الذين انخدعوا بشعارات الماسونيةوانساقوا وراءها ولا حول ولا قوة الا بالله.
ماخود عن موقعwww3nazh.com







 guevara غير متواجد حالياً رد مع اقتباس
قديم 17-Aug-2010, 08:04 PM   رقم المشاركة : 2
ابوعابد
مصري قديم



(iconid:18) رد: شخصيات ماسونية عربية و اسلامية.

بخصوص اول ماسوني في القائمة ؛ ابو العلاء المعري. هذا ادعاء لا دليل عليه حيث لم يعلم ان الماسونية وصلت لبلاد المسلمين في تلك الفترة المبكرة قبل الف سنة، بل و لا يعلم ان كانت الماسونية قد وجدت في اوروبا وقتها اصلا. فقد يكون الرجل زنديقا او ملحدا و لكنه لم يكن ماسونيا و لا عميلا للسي اي ايه في العصر العباسي.







 ابوعابد غير متواجد حالياً رد مع اقتباس
قديم 17-Aug-2010, 08:58 PM   رقم المشاركة : 3
أحمد11223344
مصري قديم
 
الصورة الرمزية أحمد11223344

 




افتراضي رد: شخصيات ماسونية عربية و اسلامية.

موضوع جديد و غريب في نفس الوقت !


انا اتعجب حقا !!


مش معقول عبد القادر الجزائري و سعد زغلول و الأفغاني و محمد عبده


انا اللي اعرفه فقط ان ابو العلاء المعري كان زرادشتي الدين


مشكور اخي على الموضوع .... ربنا يثبت الذين آمنوا




كما ان من دعاة العلمانية ايضا : جمال عبد الناصر و السادات و احمد لطفي السيد .... فيما اسمع و الله اعلم







 أحمد11223344 غير متواجد حالياً رد مع اقتباس
قديم 17-Aug-2010, 09:35 PM   رقم المشاركة : 4
guevara
عضو موقوف



افتراضي رد: شخصيات ماسونية عربية و اسلامية.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد11223344 مشاهدة المشاركة
   موضوع جديد و غريب في نفس الوقت !


انا اتعجب حقا !!


مش معقول عبد القادر الجزائري و سعد زغلول و الأفغاني و محمد عبده


انا اللي اعرفه فقط ان ابو العلاء المعري كان زرادشتي الدين


مشكور اخي على الموضوع .... ربنا يثبت الذين آمنوا





كما ان من دعاة العلمانية ايضا : جمال عبد الناصر و السادات و احمد لطفي السيد .... فيما اسمع و الله اعلم

شكرا لك اخي احمد على هده المشاركة المتميزة ، واريد ان اضيف لك بان هناك حكام وزعماء عرب كثيرون ينتمون الى الماسونية ، ويخدمون اهدافها الصهيونية.






 guevara غير متواجد حالياً رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
ماسونية, اسلامية, شخصيات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:15 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
تصميم موقع