« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: داعش سُبحة الشيطان ..! (آخر رد :اسد الرافدين)       :: السلام عليكم لم ادخل المنتدى منذ سنه (آخر رد :اسد الرافدين)       :: التشيّع بين التوسع بطرح المظلومية وهوس التسلط بالحركات (آخر رد :اسد الرافدين)       :: الحق يكمن في القوة وحدها اسطورة اسمها مروان بن محمد (آخر رد :اسد الرافدين)       :: عناويننا على مواقع التواصل تحسبا (آخر رد :اسد الرافدين)       :: مكتبة التاريخ العثماني المصورة pdf (آخر رد :أبو سليمان العسيلي)       :: ثبات الإيمان (آخر رد :الذهبي)       :: صيانة العلم (آخر رد :الذهبي)       :: مصر القديمة وبداية نشأة العمران عليها (آخر رد :الذهبي)       :: أبطال حول الرسول (آخر رد :اسد الرافدين)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام العامة
> محاورات تاريخية



تاريخ قطر

محاورات تاريخية


إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 01-May-2008, 02:55 PM   رقم المشاركة : 1
تاريخ6
مصري قديم
 
الصورة الرمزية تاريخ6

 




(iconid:1) تاريخ قطر







اريد ان اعطيكم بعض المعلومات عن تاريخ دولة قطر العريقة وعن حكامها آل ثاني حفظهم الله فأرجو ان اكون خفيفت الظل تجاهكم وارجو منكم اتمام قراءة الموضوع ،،،

قطر .. حاضر ومستقبل


الموقع :

تقع شبه جزيرة قطر في منتصف السـاحل الغربي من الخليج العربي ويتبعها عدد من الجزر أهمها أرخبيل حالول وسراعوه والأسحاط وتتكون أراضيها من سطح صخري منبسط بوجه عام ، باستثناء بعض الهضاب والتلال الكلسية المتناثرة في منطقة دخــان والتي تعلو حوالي (40) متراً عن سطح البحر ، كما يتميز سطح قطر بالعديد من الظواهر الجغرافية منها كثرة الأخوار والخلجان المنتشرة على شواطئ البلاد المختلفة ، وكذلك ظاهرة الأحواض والمنخفضات التي يغلب وجودها في مناطق الشمال والويط ويطلق عليها اسم الرياض ، ومن أهمها مناطق الماجدة والشحانية والسليمي حيث تعتبر الأراضي الشمالية والوسطى من البلاد أخصب المواقع التي تكثر فيها النباتات الطبيعية ويسود قطر مناخ صحراوي فصيفها حار وشتاؤها دافئ قليل المطر ويربو عدد سكان قطر على (920) ألف نسمة بين مواطن ومقيم ويعيش معظمهم في مدينة الدوحة عاصمة البلاد والإسلام هو الدين الرسمي للدولة والشرعية الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع أما اللغة الرسمية للدولة فهي اللغة العربية .



التاريخ :
دلت الحفريات والنقوش ورؤوس الرماح الحجرية ومجموعة الفخاريات المتقنة الصنع التي عثر عليها في مناطق متفرقة من البلاد على أن أرض قطر كانت مأهولة بالسكان منذ الألف الرابعة قبل الميلاد . أما سكان قطر فينتمون إلى أصول وسلالات عربية وفدت إلى قطر من شبه الجزيرة العربية بحكم الموقع الجغرافي ، وعوامل الترابط التاريخي والتجانس الحضاري بين المنطقتين وذلك خلال أوقات متفاوتة من القرنين السابع عشر والثامن عشر الميلاديين واستمرت حتى وقت مبكر من القرن التاسع عشر .


حكامها :

تحكم قطر أسرة آل ثاني التي استقرت في واحة جبرين ( حوطة بني تميم ) جنوبي نجد فترة طويلة من الزمن ، قبل الانتقال إلى قطر . وقد وصلت إلى شمال البلاد ثم انتقلت منها إلى الدوحة في منتصف القرن التاسع عشر بزعامة الشيخ محمد بن ثاني .

وتعود أسرة آل ثاني في نسبها إلى قبيلة تميم العربية التي تنتسب إلى مضر بن نزار ، واكتسبت الأسرة اسمها من عميدها ثاني بن محمد والد الشيخ محمد بن ثاني ، أول شيخ مارس سلطته الفعلية في شبه الجزيرة القطرية في أواسط القرن الماضي .

وأمير دولة قطر الحالي هو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وقد تسلم سموه مقاليد الحكم في البلاد في يوم 27 يونيو عام 1995 بعد مبايعة وتأييد من الأسرة الحاكمة والشعب القطري الذين وجدو الكثير من الازدهار والرفاهية بعد توليه الحكم.


المدن الرئيسية
الدوحة
وهي العاصمة وفيها مقر الحكم ودوائر الحكومة والوزارات والمؤسسات المالية والتجارية.

تقع في منتصف الساحل الشرقي لشبه جزيرة قطر ، وتشكل مركزاً ثقافياً وتجارياً مهماً وفيها ميناء تجاري كبير ، ومطار دولي حديث يربطها بمختلف أنحاء العالم .. وهناك ايضا مشروع انشاء مطار دولي جديد والذي من المتوقع ان يكون من اكبر وافضل المطارات في العالم والذي من المتوقع انهاء اجراءاته في عام 2009 م

كما تزدان الدوحة العاصمة بالمكتبات العامرة وأهمها ( دار الكتب القطرية) التي تعتبر المكتبة الوطنية الأولى في البلاد ومن أهم ضواحي مدينة الدوحة ضاحيتا الريان ومدينة خليفة.



مسيعيد :

وهي المدينة الصناعية الأولى في قطر تقع على الساحل الشرقي الجنوبي من البلاد ، وتبعد عن العاصمة مسافة (45) كيلو متراً جنوب الدوحة ويوجد بها ميناء رئيسي لتصدير النفط بالإضافة إلى ميناء تجاري وتشتهر مسيعيد بوجود مصانع الحديد والصلب وتسييل الغاز الطبيعي والكيماويات والأسمدة ومصافي تكرير البترول .



رأس لفان :

المدينة الصناعية الأخرى في الدولة بها ميناء ضخم ومصانع لتسييل الغاز ويتم عبرها تصدير منتجات الغاز من حقل الشمال إلى مختلف دول العالم وتقـع على بعد (85) كيلو مترا شمال الدوحة .



الخور :

تبعد مدينة الخور عن الدوحة حوالي (57) كيلو مترا ، وتشتهر بمرفأ ترسو فيه سفن صيد الأسماك والمراكب الصغيرة ، كما تشتهر المدينة بشواطئها ومساجدها وبرجها الأثري إضافة إلى متحف إقليمي يضم مقتنيات مدينة الخور الأثرية والتاريخية .



الوكرة :

تقع مدينة الوكرة في منتصف الطريق بين الدوحة ومسيعيد وتبعد عن الدوحة حوالي (15) كيلومتراً وهي مدينة مزدهرة وبها مرفأ لصيد الأسماك وعدد من الأماكن الأثرية مثل البيوت التقليدية والمساجد التي تمثل العمارة القديمة.



دخان :

تقع مدينة دخان على الساحل الغربي وقد حظيت باهتمام كبير منذ اكتشاف النفط في الحقول المحيطة بها ، وتبعد عن الدوحة العاصمة حوالي (84) كيلو متراً.



مدينة الشمال :

تقع على الساحل في أقصى شمال البلاد . وهي مدينة حديثة نسبيا بنيت لتكون مركزاً إدارياً لعدد من القرى الساحلية في تلك المنطقة وتبعد عن الدوحة حوالي (107) كيلومترات.


التطور الاقتصادي والاجتماعي

بعد تولي حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني التميمي الحكم في البلاد يوم 27 يونيو عام 1995 ، شهدت البلاد منعطفا مهما في مسيرة العمل الوطني وخطوة ضرورية على طريق البناء السياسي والاقتصادي باتجاه البناء الشامل وتمثلت ملامح وأهداف هذه المرحلة الحديثة في تاريخ قطر ، في توسيع قاعدة المشاركة الجماهيرية في اتخاذ القرار الوطني وتأكيد دور الشعب في إدارة شؤون بلاده عن طريق تعميق نهج الشورى وتأصيل مبدأ الحرية وإقرار حق الانتخاب بديلا للتعيين في عدد من المؤسسات والهيئات فضلا عن إقرار حقي الترشيح والانتخاب في الانتخابات البلدية للمرأة القطرية لأول مرة.

وقد رفعت الرقابة عن الصحف المحلية بتوجيهات سامية من حضرة صاحب السمو أمير قطر ثم انطلق تليفزيون قطر فضائيا وقبل ذلك تواجدت قناة الجزيرة المستقلة .

أما الصحافة القطرية الأهلية فقد انتعشت في ظل مناخ الحرية والديمقراطية وحوافز النمو والانتشار .

كما تمثلت ملامح المرحلة الجديدة في الاهتمام بقطاع الشباب عن طريق تطوير الأساليب التربوية والمناهج الدراسية لتتلاءم مع احتياجات المجتمع وتلبية حاجة البلاد للكوادر المؤهلة علميا ومهنيا ثم بتوفير فرص العمل للخريجين القطريين إلى جانب اعتماد منهج التخطيط العلمي لتطوير اقتصاد البلاد واستثمار مواردها واستغلال ثرواتها وذلك بتحديد الإستراتيجيات ووضع الخطط طويلة الأمد وتشجيع القطاع الخاص والاستفادة القصوى من الخبرات الوطنية والأجنبية وتهيئة المناخ الاقتصادي السليم لجذب الاستثمارات .

وتعمل قطر على إقامة أوثق العلاقات مع شقيقاتها في مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتأكيد انتمائها العربي والإسلامي والمضي قدما نحو توثيق علاقاتها بمختلف دول العالم .

وقد تم تطوير حقول النفط بعد توقيع اتفاقيات المشاركة واقتسام الإنتاج مع شركات عالمية وقد تضاعفت إنتاجيتها منذ ذلك الحين كما يتم التخطيط لتوسيع الطاقة الإنتاجية لحقول أخرى وتبعا لذلك زيدت الطاقة الإنتاجية من النفط الخام إلى (700) ألف برميل يوميا بحلول عام 2000.

وتعتبر حقول الغاز في شمال قطر والتي يبلغ احتياطي الغاز فيها حوالي (600) تريليون قدم مكعب واحدة من أكبر حقول الغاز الطبيعي في العالم.

وترتكز استراتيجية التنمية الصناعية على أساس التصنيع من أجل التصدير إضافة إلى الاعتماد على استراتيجية التصنيع من أجل الإحلال محل الواردات . ومن المشروعات الأساسية صناعة الحديد الصلب والبتروكيماويات وصناعة الأسمدة الكيماوية وصناعة الأسمنت وصناعة تكرير البترول وصناعة تسييل الغاز الطبيعي .

كما تجاوزت قطر كثيرا من المعوقات الطبيعية التي تحول دون التوسع الأفقي في الزراعة وذلك بدعم المزارعين وتشجيع رؤوس الأموال الوطنية على الاستثمار في القطاع الزراعي وتقديم الخدمات البيطرية وإقامة المشروعات الزراعية والمزارع الإرشادية وإعداد التشريعات اللازمة لحماية الثروة الحيوانية والنباتية والطبيعية .

وقد تمكنت قطر في السنوات الأخيرة من اجتذاب الاستثمارات الأجنبية وتنويع مصادر اقتصادها ، وذلك من خلال تطوير الصناعات الثقيلة التي تعتمد بشكل مكثف على الغاز باعتباره وقودا وقيماً حيث ان قطر تعتبر اكبر دوله منتجة للغاز الطبيعي المسال في العالم .

وتعكف قطر على تحديث كافة قوانينها التجارية بغرض إدخال مزيد من المرونة على المناخ الاستثماري والعمل في الوقت ذاته على إزالة جميع المعوقات التي تحول دون التطور الاستثماري ، ومن أهم الإجراءات الإصلاحية القانونية في هذا الصدد إنجاز التعديلات اللازمة للقانون رقم (25) والذي ينظم الاستثمار الأجنبي ويتيح تملك الأجانب بنسبة تصل إلى 100% في قطاعات معينة من الاقتصاد كما أتيح لمواطني مجلس التعاون الخليجي التعامل في سوق الدوحة للأوراق المالية منذ الربع الأول من عام 2000 . كما أن إدخال العمل بصناديق الاستثمار فتح بورصة الدوحة لأول مرة أمام المستثمرين العرب.

وتوجد العشرات من المؤسسات الشبابية في البلاد وفرت لها الهيئة العامة للشباب والرياضة الإمكانات البشرية والمادية لكي تضطلع بأدوارها على الوجه المنشود وتحتضن قطر عدة بطولات دولية بصور سنوية مثل بطولة التنس المفتوحة وبطولة ماسترز الدولية للجولف ورالي قطر الدولي وماراثون قطر الصحراوي للخيل ومسابقة جمال الخيل وستكون ايضا قطر الدولة المضيفة لدورة الالعاب الآسيوية 2006 .

هذه نبذه قصيرة وهناك الكثير من المعلومات ولكنني لا اريد الاطالة عليكم وخير الكلام ماقل ودل .




وفي النهاية لايسعني الا ان اتقدم لكم بالشكر والتقدير على قراءتكم لمشاركتي والتي اتمنى ان تحوز على رضاكم وان تكون عند حسن الظن .. وشكرا للجميع .









دعو لي في الامتحانات













التوقيع

لولا التاريخ لما عاش الانسان

 تاريخ6 غير متواجد حالياً رد مع اقتباس
قديم 01-May-2008, 05:01 PM   رقم المشاركة : 2
ماءالعينين
إغريقي
 
الصورة الرمزية ماءالعينين

 




افتراضي

الم تكن قطر تابعة للمملكة السعودية و انفصلال الثاني بالحكم؟ هل تعرف شيئا عن هذا الموضوع؟













التوقيع

 ماءالعينين غير متواجد حالياً رد مع اقتباس
قديم 01-May-2008, 06:20 PM   رقم المشاركة : 3
 
الصورة الرمزية زهرة الهيدرانجيا

 




افتراضي

ماشاء الله
موضوع كثير حلو
بارك الله فيك
وربي يسر ويسهل لك بامتحانات يارب













التوقيع

فواعجبًا لأمة لها تاريخ عريق مشرف تخاصمه ولا تستفيد منه، وتعتبره ماضيًا زال وتراثًا باليًا"
"إن الذين يقرءون التاريخ ولا يتعلمون منه أناس فقدوا الإحساس بالحياة، وإنهم اختاروا الموت هربًا من محاسبة النفس أو صحوة الضمير والحس'
أرنولد توينبي
 زهرة الهيدرانجيا غير متواجد حالياً رد مع اقتباس
قديم 02-May-2008, 11:02 PM   رقم المشاركة : 4
بارق الليل
مصري قديم
 
الصورة الرمزية بارق الليل

 




افتراضي

قطر مؤسسها الشيخ/ جاسم بن محمد ال ثاني..شديد التدين اعتنق المذهب الحنبلي بشده
استضاف الملك عبدالعزيز ووالده شهرين عندما كانوا مطاردين من ابن رشيد..وعندما استولى عبدالعزيز على الرياض تلقى من الشيخ جاسم خلال حربه مع ابن رشيد مساعدات في حين ان الدولة العثمانية كانت تساعد ابن رشيد..توفى 1913م وخلفه في حكم الدوحه ابنه عبدالله بن جاسم ال ثاني وحكم مدينة الوكرة ابنه القوي عبدالرحمن بن جاسم ال ثاني الذي كان له الفضل بعد الله في حماية الحدود الجنوبيه البريه من الدوله..(معلومات بسيطه ومن عنده اكثر فليفيدنا)













التوقيع

فلسطين..افغانستان.. العراق الى متى الى متى؟

 بارق الليل غير متواجد حالياً رد مع اقتباس
قديم 03-May-2008, 12:33 PM   رقم المشاركة : 5
تاريخ6
مصري قديم
 
الصورة الرمزية تاريخ6

 




(iconid:31)

شكرا على الاضافة الثمينة بارق الليل
وشكرا على متابعتكي لي يا (زهرة الهيدرانجيا )













التوقيع

لولا التاريخ لما عاش الانسان

آخر تعديل تاريخ6 يوم 03-May-2008 في 12:39 PM.
 تاريخ6 غير متواجد حالياً رد مع اقتباس
قديم 04-May-2008, 04:32 PM   رقم المشاركة : 6
بني هاشم
عضو موقوف



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماءالعينين مشاهدة المشاركة
   الم تكن قطر تابعة للمملكة السعودية و انفصلال الثاني بالحكم؟ هل تعرف شيئا عن هذا الموضوع؟

اولاً اشكر الاخت تاريخ 6 على الموضوع وبالنسه للرد المقتبس اقول بان قطر لم تكن يوماً ما تابعه للمملكة العربية السعودية حتى تنفصل عنها بل أنه تاريخ تأسيس دولة قطر كان قبل قيام الدولة السعودية الثالثه وقد قامت في قطر إمارات عديده منه إمارة آل خليفه في مدينة الزبارة وإمارة المهانده في مدينة الخور وإمارة آل بوعينين في مدينة الوكرة و آل ثاني في البدع وهي مدينة الدوحة حالياً وقد تم توحيد قطر على يد المغفوره له الشيخ قاسم بن محمد بن ثاني التميمي الذي توفي سنه 1913م وقد حكم الشيخ قاسم بن محمد دولة قطر عام 1876م فأن قلنا بانه تم توحيد قطر قبل معركه الوجبه التي حدثت سنه 1893م فيكون قيام دولة قطر قبل قيام المملكة العربية السعودية حيث أعلن قيام المملكة العربية السعودية عام 1932 وفي عام 1926 أعلن بان الملك عبدالعزيز ملك الحجاز وسلطان نجد






آخر تعديل بني هاشم يوم 04-May-2008 في 04:42 PM.
 بني هاشم غير متواجد حالياً رد مع اقتباس
قديم 04-May-2008, 06:54 PM   رقم المشاركة : 7
بني هاشم
عضو موقوف



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بارق الليل مشاهدة المشاركة
   قطر مؤسسها الشيخ/ جاسم بن محمد ال ثاني..شديد التدين اعتنق المذهب الحنبلي بشده
استضاف الملك عبدالعزيز ووالده شهرين عندما كانوا مطاردين من ابن رشيد..وعندما استولى عبدالعزيز على الرياض تلقى من الشيخ جاسم خلال حربه مع ابن رشيد مساعدات في حين ان الدولة العثمانية كانت تساعد ابن رشيد..توفى 1913م وخلفه في حكم الدوحه ابنه عبدالله بن جاسم ال ثاني وحكم مدينة الوكرة ابنه القوي عبدالرحمن بن جاسم ال ثاني الذي كان له الفضل بعد الله في حماية الحدود الجنوبيه البريه من الدوله..(معلومات بسيطه ومن عنده اكثر فليفيدنا)

آل عبدالرحمن كانوا ومازالوا شيوخ مدينة الوجير {الوكير} وليس مدينة الوكرة وكان لهم نفوذ قوي في جنوب قطر






آخر تعديل بني هاشم يوم 04-May-2008 في 06:58 PM.
 بني هاشم غير متواجد حالياً رد مع اقتباس
قديم 04-May-2008, 11:04 PM   رقم المشاركة : 8
بارق الليل
مصري قديم
 
الصورة الرمزية بارق الليل

 




افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بني هاشم مشاهدة المشاركة
   آل عبدالرحمن كانوا ومازالوا شيوخ مدينة الوجير {الوكير} وليس مدينة الوكرة وكان لهم نفوذ قوي في جنوب قطر

الاخ بني هاشم شيوخ ال عبدالرحمن هم شيوخ الوكرة والوكير والمنطقه الجنوبية كامله
وقلعة الحكم مازالت في مدينة الوكره (قلعة والدهم عبدالرحمن بن قاسم) عبدالرحمن بن قاسم وضعه في قطر يشبه وضع عبدالله بن جلوي حاكم الاحساء..كلٍ منهم كان له سطوه ونفوذ‘وقوه...وقد رثاه شاعر نجد ابن عثيمين بقصيدة طويلة منها:
هو الدهر لايصغي إالى من يعاتبُه=ولو عَظمت هِمَّاتُه ومآربه
الى ان قال:
رُزئْنا حليف المكرمات ِ ابن قاسم ٍ=جميل المحيا طاهرات ٍ مذاهبه
رُزئنا فتىً لايأمن الضد بأسهُ= ولايجتوي أخلاقهٌ من يصاحبه
قصيده طويله .












التوقيع

فلسطين..افغانستان.. العراق الى متى الى متى؟

 بارق الليل غير متواجد حالياً رد مع اقتباس
قديم 04-May-2008, 11:25 PM   رقم المشاركة : 9
بني هاشم
عضو موقوف



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بارق الليل مشاهدة المشاركة
   الاخ بني هاشم شيوخ ال عبدالرحمن هم شيوخ الوكرة والوكير والمنطقه الجنوبية كامله
وقلعة الحكم مازالت في مدينة الوكره (قلعة والدهم عبدالرحمن بن قاسم) عبدالرحمن بن قاسم وضعه في قطر يشبه وضع عبدالله بن جلوي حاكم الاحساء..كلٍ منهم كان له سطوه ونفوذ‘وقوه...وقد رثاه شاعر نجد ابن عثيمين بقصيدة طويلة منها:
هو الدهر لايصغي إالى من يعاتبُه=ولو عَظمت هِمَّاتُه ومآربه
الى ان قال:
رُزئْنا حليف المكرمات ِ ابن قاسم ٍ=جميل المحيا طاهرات ٍ مذاهبه
رُزئنا فتىً لايأمن الضد بأسهُ= ولايجتوي أخلاقهٌ من يصاحبه
قصيده طويله .

اخي العزيز هل انت من أهالي الوكره ام لا؟؟؟

الذي نعلمه بانه آل عبدالرحمن شيوخ الوكير وليس الوكره وآل بوعينين هم سكان الوكره الأصلين وهم شيوخها
ونحن نتفق معك بانه آل عبدالرحمن كان لهم نفوذ وقوه وسلطه في المنطقه الجنوبية لدولة قطر ولكن هذه السلطة والقوه والنفوذ قد تلاشت شياء فشياء منذ عشرات السنين






 بني هاشم غير متواجد حالياً رد مع اقتباس
قديم 07-May-2008, 02:25 PM   رقم المشاركة : 10
تاريخ6
مصري قديم
 
الصورة الرمزية تاريخ6

 




(iconid:37)

شكراً على الاضافة الثمينة













التوقيع

لولا التاريخ لما عاش الانسان

 تاريخ6 غير متواجد حالياً رد مع اقتباس
قديم 07-May-2008, 03:27 PM   رقم المشاركة : 11
الظاهر بيبرس



افتراضي

موضوع ثمين ومعلوملت قيمة







  رد مع اقتباس
قديم 08-May-2008, 08:54 PM   رقم المشاركة : 12
الزهدم
بابلي
 
الصورة الرمزية الزهدم

 




افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماءالعينين مشاهدة المشاركة
   الم تكن قطر تابعة للمملكة السعودية و انفصلال الثاني بالحكم؟ هل تعرف شيئا عن هذا الموضوع؟

قطر كانت تابعة للدولة السعودية الأولى وقد اخضعها إبراهيم بن عفيصان وسيطر على القرى فريحة و الحويلة و اليوسيفية و الرويضة ونشر الدعوة الإصلاحية فيها سنة 1207 هـ ،واستطاع إبراهيم بن عفيصان السيطرة على الزبارة مقر إقامة آل خليفة فخرج آل خليفة لجزيرة البحرين .

المصدر
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%...88%D9%84%D9%89












التوقيع



الناصــر ... سابقــا

 الزهدم غير متواجد حالياً رد مع اقتباس
قديم 09-May-2008, 12:33 PM   رقم المشاركة : 13
تاريخ6
مصري قديم
 
الصورة الرمزية تاريخ6

 




(iconid:25)

شكراًعلى الاضافة القيمة













التوقيع

لولا التاريخ لما عاش الانسان

 تاريخ6 غير متواجد حالياً رد مع اقتباس
قديم 09-May-2008, 10:14 PM   رقم المشاركة : 14
الظاهر بيبرس



افتراضي

احسنتم جميعا
هل كانت قطر تحت حكم ال خليفة ؟
ولماذا حدث الاختلاف والانفصال ؟







  رد مع اقتباس
قديم 09-May-2008, 10:37 PM   رقم المشاركة : 15
بني هاشم
عضو موقوف



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزهدم مشاهدة المشاركة
   قطر كانت تابعة للدولة السعودية الأولى وقد اخضعها إبراهيم بن عفيصان وسيطر على القرى فريحة و الحويلة و اليوسيفية و الرويضة ونشر الدعوة الإصلاحية فيها سنة 1207 هـ ،واستطاع إبراهيم بن عفيصان السيطرة على الزبارة مقر إقامة آل خليفة فخرج آل خليفة لجزيرة البحرين .

المصدر
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%...88%D9%84%D9%89

اخي الزهدم هذه المعلومه تحتاج إلى إعاده نظر فقد تكون معلومه خاطئه لان المعروف والمشهور بان قطر كانت قبل حكم آل ثاني تحت حكم آل مسلم وقد كانت في قطر بعض الدويلات الصغيره مثل إماره آل خليفه في الزباره وآل بوعيين في الوكرة وآل مسند في الخور ولكن الحكم الفعلي كان لابن مسلم






 بني هاشم غير متواجد حالياً رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
تاريخ, قطر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:21 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
تصميم موقع